صفحة مركز المرأة والطقل

 الرؤية والاهداف الاستراتيجية
الرؤية:
 
ان الرؤية التي تقود العمل لتنفيذ هذه الاستراتيجية وخطة العمل تتمثل في ترسيخ مفهوم التنمية البشرية المستدامة لضمان تحقيق الرفاه الإنساني وتوسيع نطاق الخيارات المتاحة لكل مواطن ومواطنة في منطقة حائل بالمملكة العربية السعودية بما يؤهلهم ويمكنهم من المشاركة المسؤولية في تنفيذ المشاريع
الاقتصادية والتنموية الطموحة والواعدة بهدف بناء المجتمع الآمن والمتقدم بالمعرفة والعلم والعمل والإنتاج.
 
الأهداف العامة للإستراتيجية
 1. مأسسة مركز تنمية المرأة والطفل بالهيئة العليا لتطوير حائل وإعداد هيكلها التنظيمي ولوائحها الإدارية والمالية والفنية لكي تكون المظلة العليا والآلية الرئيسية التي تناط بها مهام وصلاحيات التخطيط الاستراتيجي والخطط التنفيذية للبرامج والمشاريع الموجهة الى قطاعات المرأة والفتيات والطفولة والأشخاص ذوي الإعاقة وعلى الاشراف والمراقبة والتنسيق لهذه المشاريع. 
2. تأسيس البنى المؤسسية المستدامة بالتعاون مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص والجمعيات الأهلية وفي مقدمتها” ”مركز المرأة للبحوث والدراسات والتدريب ”، ”مركز رياض الأطفال“، ” مركز إعداد وتأهيل المرأة في مجالات القروض الصغيرة ” ،”مراكز ثقافية للأطفال “ ” مركز التدخل المبكر للأشخاص ذوي الإعاقة ”.    
3.تنفيذ مجموعة من البحوث والدراسات الميدانية في مجالات المرأة والتنمية والطفولة لتوفير المؤشرات والإحصائيات الدقيقة المطلوبة لرسم السياسات وتخطيط البرامج والمشاريع ذات الأولوية ولبناء قاعدة معلومات شاملة .
4. العمل على تمكين المرأة الحائلية من خلال تحسين أوضاعها المعيشية وتلبية احتياجاتها الأساسية في التعليم والصحة والتدريب والتأهيل وبناء قدراتها الذاتية والمهنية في مختلف المجالات التنموية.
4.
 تعزيز الدور التوعوي والتثقيفي بالحقوق والواجبات التي كفلها الدين الإسلامي الحنيف للمرأة وبقدرتها للمشاركة كمواطنة في خدمة مجتمعها.




جميع الحقوق محفوظة للهئية العليا لتطويرمنطقة حائل
هاتف:00966 526 325 658 | فاكس : 00966 639 852 741
بريد الكتروني : Show@gov.sa | www.gov.sa